أفضل الطرق للقضاء على النمل الأبيض ( الأرضة ) حلول فعالة ومجربة

أفضل الطرق للقضاء على النمل الأبيض ( الأرضة ) : حلول فعالة ومجربة

إن القضاء على النمل الأبيض من بين الأمور التي تسعى إليها العديد من ربات المنازل؛ لأنها مشكلة تواجه أغلبهن، كما أن هناك الكثير من الطرق التي أثبتت فعاليتها بهذا الخصوص، والتي تتنوع بين الخلطات الطبيعية والمواد الكيميائية، حيث يمكن الاعتماد عليها لمنع ظهور تلك الحشرات لأطول فترة ممكنة، وسنشير إلى أهم التفاصيل عبر السطور التالية.

أفضل الطرق للقضاء على النمل الأبيض ( الأرضة ) حلول فعالة ومجربة
أفضل الطرق للقضاء على النمل الأبيض ( الأرضة ) حلول فعالة ومجربة

انواع النمل الابيض

من المهم التعرف على انواع النمل الابيض أولًا للتعرف على كيفية القضاء على النمل الأبيض، ومن تلك الأنواع ما سنتعرف عليه عبر الآتي:

  • النمل الأبيض الجوفي: هذا النوع من النمل الأبيض يعرف باسم Subterranean Termites، كما يوجد هذا النوع في مجموعة الأرضيات الخطمية، ويعيش في أنواع معينة من التربة، وبالنسبة إلى مصدر التغذية فتتنوع بين المنازل والأشجار.
  • النمل الأبيض الرطب: يحمل اسم Dampwood Termites، كما يعيش هذا النوع في الأخشاب التي تتمتع بالقدر العالي من الرطوبة، ومن الممكن أن تصادفه بين الحين والآخر في المنازل أو التربة.
  • النمل الجاف: أحد انواع النمل الابيض المعروف باسم Drywood Termites، ومن هنا نشير إلى أن هذا النوع يعيش في الأشجار الميتة، وكذلك يسكن الأخشاب الهيكلية الجافة والأرضيات الصلبة، علاوة على أنه يمتاز بالحجم الصغير؛ وعليه فهو الأقل ضررًا من الأنواع الأخرى.

اسباب ظهور النمل الابيض في البيت

إن التعرف على اسباب وجود النمل الابيض في البيت من بين الأمور اللازم توافرها للتعرف على طريقة القضاء على النمل الأبيض، ومن تلك الأسباب ما سنتطرق إليه عبر التالي:

  • من أهم اسباب ظهور النمل الابيض في البيت ترك القمامة والقاذورات في المنزل لفترات طويلة بدلًا من التخلص منها.
  • وجود تسربات في المياه داخل المطبخ أو الحمام.
  • ظهور النمل الابيض في البيت ينتج عن أن الأرضية الخاصة به مصنوعة من الخشب؛ لأنها تمثل بيئة خصبة لتلك الكائنات.
  • تساقط بعض الحلويات والمواد التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر على الأرض؛ وعليه فستجذب النمل والعديد من الحشرات الأخرى. 
  • وجود بعض الفتحات والمنافذ على مقربة من الباب الخارجي للمنزل من بين العوامل التي تقود إلى ظهور النمل.
  • عدم الاهتمام بتنظيف المنزل بالقدر الكافي.
  • ترك المنزل مظلمًا لفترات طويلة يؤدي إلى ظهور النمل الأبيض

علامات وجود النمل الأبيض في المنزل

هناك العديد من علامات وجود النمل الأبيض في المنزل التي يجب توخي الحذر عن ملاحظة أيٍ منها؛ للتعرف على الطريقة الصحيحة المستخدمة في القضاء على النمل، وإليك أهم الدلالات عبر التالي:

  • ظهور بقايا أجنحة النمل الأبيض من بين العلامات التي تشير إلى وجوده على الرغم من أنها لا تُرى إلا بالعين المجردة.
  • التلف الذي يصيب الخشب من بين علامات وجود النمل الأبيض في المنزل.
  • ظهور فضلات النمل الأبيض في المنزل في بعض الأماكن المتفرقة.
  • وجود بعض أنابيب الطين التي تظهر عادةً نتيجة لوجود النمل الأبيض.

ماهو علاج الأرضة في البيت؟

في حال إن كنت تتساءل ماهو علاج الأرضة في البيت؟ فدعنا نشير إلى أن الأرضة هو مصطلح يُطلق على النمل الأبيض، وإليك طرق علاج النمل الابيض عبر التالي:

  • الحرص على طلاء الخشب بمادة عازلة؛ لتجنب تعرضه إلى الاختراق بفعل النمل الأبيض أو أيٍ من الحشرات الأخرى وذلك ليتم علاج النمل الأبيض في الخشب.
  • العمل على تعقيم كل الأثاث المنزلي يندرج ضمن أفضل طرق مكافحة النمل الابيض.
  • يمكن علاج نمل الخشب وكذلك النمل الابيض الطائر يتم من خلال استخدام مبيدات النمل الابيض الفعالة.
  • القضاء على النمل الأبيض يعتمد على التخلص من التسربات وسد الشقوق سواء في الأسقف أو الجدران؛ لأنها تندرج ضمن اسباب وجود النمل الابيض في البيت.
  • التواصل مع شركة متخصصة لضمان القضاء على النمل الأبيض، وتجدر الإشارة إلى أن شركة أبشر يمكنها توفير هذه الخدمة لك بأعلى مستوى من الجودة وبأفضل الأسعار.

علاج الأرضة في الجدار

من خلال تجربتي مع النمل الأبيض توصلت إلى أن أفضل علاج الأرضة في الجدار يتمثل في الاعتماد على الطرق الطبيعية والوصفات الآمنة على الصحة؛ وعليه فمن الممكن استخدام الأعشاب والزيوت العطرية ذات الرائحة النفاذة، كما يمكن استخدام البصل والثوم والفلفل الحار والملح لطرد تلك الحشرات.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن علاج الأرضة في الجدار يتمثل في استخدام مبيدات النمل الابيض، التي يمكنها توفير الوقت والجهد والمال؛ وفي المقابل ستتمكن من التخلص من تلك المشكلة بسهولة ويسر، كما يمكن استخدام دواء النمل الابيض على أن يتم الحصول على النوع الفعال.

علاج النمل الابيض الطائر

لكي تتوصل إلى علاج النمل الابيض الطائر ستحتاج إلى البحث كثيرًا عن المنتجات التي نالت ثقة العملاء السابقين، وتجدر الإشارة إلى أن استخدام خلطة النعناع والماء والصابون قد تُجدي نفعًا في هذه الحالة باعتبارها أفضل مبيد حشري طبيعي، حيث يمكن مزج تلك المكونات بمقدار مناسب ووضعها في بخاخة، ومن ثم يتم تطبيق بضع قطرات منها على المناطق التي يظهر بها النمل الأبيض الطائر، وعقب مرور بعض الوقت ستلاحظ اختفاءه تمامًا.

طرق القضاء على النمل الأرضة

من المهم التعرف على طرق القضاء على النمل الأرضة؛ للحصول على أعلى مستوى من التنظيف والتعقيم في المنازل والمباني المختلفة، وقد جاءت تلك الطرق على النحو الآتي:

  • من الممكن القضاء على النمل الأبيض من خلال استخدام أجود أنواع المنظفات التي تعمل على تعقيم المنزل والتخلص من مختلف أنواع الحشرات.
  • تهوية المكان للتخلص من الرطوبة؛ لأنها قد تكون السبب في ظهور آثار النمل الأبيض.
  • استخدام النفط من بين الطرق الفعالة لعلاج مشكلة ظهور النمل الأبيض أو الأرضة في المنزل.
  • الحرص على سد كافة الشقوق الموجودة في المنزل.

مبيد وجاء الاصلي

من الممكن الاعتماد على مبيد وجاء الاصلي في التخلص من النمل الابيض في الجدار وكذلك القضاء على النمل الابيض الصغير، ومن هنا نشير إلى أن هذا النوع هو افضل مبيد للنمل الابيض؛ والفضل في ذلك يعود إلى فعاليته العالية والسرعة في التخلص من النمل.

كما يمكن استخدامه في التخلص من تلك الحشرات دون القلق من إلحاق الضرر بالمباني والأثاث الموجود بها، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من المبيدات الحشرية صديقًا للبيئة؛ مما يعني أن استخدامه آمنًا على الصغار وكبار السن والحيوانات الأليفة.

سم للنمل الابيض

هذه الطريقة هي أفضل طريقة مكافحة النمل الابيض التي يمكن الاعتماد عليها في حل هذه المشكلة، حيث أنه خاليا من المواد ذات الرائحة النفاذة، على عكس العديد من المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية الأخرى التي تمتاز بالرائحة القوية، كما يمكن استخدامه في القضاء على مختلف أنواع الحشرات الأخرى بخلاف النمل الأبيض ومنها السوس.

الجاز والنمل الأبيض

هناك علاقة بين الجاز والنمل الأبيض؛ حيث يمكن استخدام هذا العنصر في التخلص من تلك الحشرة، وذلك عبر إحضار 2 لتر من الجاز الأبيض وسكبها داخل الثقوب التي يظهر بها النمل، من أجل التخلص منه بشكل نهائي.

 الخل والنمل الأبيض

أفضل طريقة يمكنك الاعتماد عليها هي استخدام الخل لقتل النمل الأبيض، وذلك عبر وضع القليل من الماء ونسبة منخفضة من الخل الأبيض ومزج المكونات معًا، وبعدها يتم تطبيق هذا المحلول على المناطق التي يظهر بها النمل الأبيض وتركه قليلًا؛ لأن رائحة الخل النفاذة هو أفضل دواء النمل الابيض.

علاج النمل الابيض بالاعشاب

الاعتماد على علاج النمل الابيض بالاعشاب يعد افضل مبيد للنمل قبل البلاط، كما يمكن الاعتماد على الطريقة ذاتها عقب ترطيب البلاط وفي حال ظهور تلك الحشرات مرة أخرى، ومن هنا نشير إلى أن زيت البرتقال والملح والخل الأبيض من أفضل الوسائل الوقائية.

علاوة على إمكانية استخدام زيت القرنفل ونجيل العشب الهندي ونبات الألوفيرا للتخلص من النمل الأبيض، مع العلم أن تلك الطريقة فعالة كذلك في التخلص من الحشرات الأخرى، التي تؤثر بالسلب على معدل نظافة المنزل والعديد من المباني الأخرى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!