سبب وجود الابراص في المنزل أسباب شائعة وحلول فعالة للتخلص منها

سبب وجود الابراص في المنزل: أسباب شائعة وحلول فعالة للتخلص منها

من المهم التعرف على سبب وجود الابراص في المنزل لكي تتمكن من معرفة الحل الصحيح للتخلص منها، وتجدر الإشارة إلى أن وجود تلك الحشرات يمكنه أن يؤثر على صحة الإنسان بالسلب؛ لذا فهناك العديد من الطرق الفعالة في القضاء على الابراص، والتي سنتعرف عليها من خلال الفقرات التالية.

ما هو البرص؟

من خلال التعرف على إجابة ما هو البرص؟ ستتمكن من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره لتجنبها، ومن هنا نشير إلى أن هذا النوع من الزواحف يعرف أيضًا باسم الوزغ، كما ينتمي إلى رتبة الحرشفيات، وتجدر الإشارة إلى أنه يفضل التواجد في المناطق الدافئة.

كذلك ينتشر البرص في مختلف قارات العالم، ويتراوح طوله بين 1.6 سم إلى 60 سم، ومن هنا نشير إلى أن البرص يمتاز بالجلد الناعم والحجم الصغير، وهو من الحيوانات التي تميل إلى النشاط ليلًا، كما أنه غير قادر على العيش في القارة القطبية الجنوبية؛ نظرًا لأنه يتكيف بسهولة أكبر في الجبال والغابات المطيرة والصحاري.

من بين الصفات التي تميز البرص عن غيره من الحشرات الأخرى أنه كائن متسلق يمتلك القدرة على التكيف في مختلف البيئات، وكذلك يلعب دور كبير في السيطرة على الحشرات الصغيرة حوله؛ لأنها مصدر التغذية الخاص به.

بالإضافة إلى ذلك فهناك بير الوزغ الذي يسكن المناطق الحارة، وكذلك يوجد دينو الوزع وهو من الكائنات التي تسكن الجزء الاستوائية، أما عن عائلة البرص أو الوزغ فتنقسم إلى 7 رتب، ومنها عائلة كارفوداكتيلايد، وعائلة ديبلوداكتيلايد، وعائلة حقيقيات الجفن، بالإضافة إلى عائلة البرصيات وعائلة فيللوداكتيلايد، وعائلة سفايروداكتيلايد، وعائلة السحالي عديمة الأرجل.

اسباب ظهور ابو بريص في المنزل

من المهم التعرف على أسباب دخول الوزغ البيت للتعرف على الطريقة الصحيحة للتخلص منه، وإليك أسباب كثرة الابراص في المنزل عبر التالي:

  • وجود بقايا الطعام في المنزل؛ يؤدي لجذب البرص والحشرات الأخرى.
  • البحث عن مأوى دافئ وموارد تغذية سبب وجود الابراص في المنزل.
  • وجود مصادر الماء والرطوبة المرتفعة والتسربات في المنزل.
  • أهم أسباب ظهور ابو بريص في المنزل تتمثل في عدم التخلص من الأغراض التي لا حاجة لك بها، مثل قطع الأثاث القديمة والكراتين.
  • وجود فتحات ومنافذ وأبواب مفتوحة يؤدي لدخول الوزغ.
  • تواجد الحشرات الصغيرة التي تعد مصدر لتغذية البرص في المنزل.
  • الإضاءة الخافتة أو الليلية يمكنها أن تجذب البرص إلى المنزل بسهولة.
  • التهوية السيئة للمنزل وترك الأماكن مظلمة لفترات طويلة؛ مما يعمل على مساعدته في الظهور والتكاثر في المنزل.
  • تظهر تلك الحشرات في المنازل التي تقع على مقربة من الغابات والحدائق والمسطحات المائية.
  • وجود الفضلات والرطوبة في المنزل نتيجة إلى تسرب المياه أو إهمال تنظيف المنزل لفترات طويلة.

كيفية التخلص من الابراص نهائيا

عقب التعرف على سبب وجود الابراص في المنزل، كان لابد من التعرف على كيفية التخلص من الابراص نهائيا والحصول على النظافة المطلوبة، وقد جاءت طرق مكافحته كما في النقاط التالية:

  • استخدام أفضل مبيد لقتل البرص فور ظهور علامات وجود البرص في المنزل عبر استشارة الآخرين أو الشركات المتخصصة في هذا المجال.
  • التواصل مع شركة متخصصة في مجال مكافحة الحشرات لتوفير الوقت والجهد والمال، ومن الممكن الاستعانة بشركة أبشر التي نالت ثقة العملاء السابقين.
  • الاعتماد على الثوم والبصل في مكافحة البرص؛ نظرًا إلى الرائحة النفاذة التي تميز كلًا منهما.
  • تربية الحيوانات الأليفة يمكنها مساعدتك على منع ظهور البرص مرة أخرى.
  • التخلص من تسريبات المياه في المنزل.
  • إلقاء النفايات والقاذورات خارج المنزل لمنع تراكمها؛ لأنها مصدر لجذب البرص والعديد من الحشرات الأخرى.
  • سد مختلف المنافذ التي تحتوي على الشقوق سواء كانت في الأبواب أو في الجدران والنوافذ.
  • التخلص من أسباب الرطوبة في المنزل وكذلك برك المياه.
  • استخدام الزيوت العطرية النفاذة يعمل على طرد البرص ومختلف أنواع الحشرات.
  • التخلص من الفوضى التي تؤدي لظهور تلك الحشرات وتنظيف المنزل باستمرار.
  • التعرف على سبب وجود الابراص في المنزل وتجنب تلك المسببات. 
  • الاعتماد على قشر البيض في مكافحة البرص.
  • استخدام المصائد والمواد الطاردة للبرص والحشرات الأخرى.
  • التعرف على طرق الوقاية من الأبراص واتباعها للحصول على النتائج المضمونة.

افضل مبيد للبرص

من المهم التعرف على افضل مبيد للبرص لاستخدامه في القضاء على هذه المشكلة، كما أن الاطلاع على تقييمات العملاء السابقين يمكنه مساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح، وتتنوع اسماء مبيدات لقتل البرص بين جل جيكو كلير ومبيد لاستر، بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى.

كما يوجد مبيدات الحشرات متعددة الاستخدامات التي تملك القدرة على التخلص من الوزغ، ومنها مبيد Cypermethrin الفعال في التخلص من الزواحف؛ نظرًا لقدرته على التأثير على الجهاز العصبي لتلك الحشرات، ويوجد أيضًا مبيد Bifenthrin الفعال في التخلص من الزواحف والحشرات لأطول فترة ممكنة.

بإمكانك أيضًا الحد من أضرار وجود البرص في البيت من خلال استخدام مبيدات بيولوجية تعتمد على المواد الغير كيميائية؛ حيث تحتوي على مستخلصات النباتات والزيوت الطبيعية، ومنها زيت النعناع وزيت الأرز؛ لأنها فعالة للغاية في التخلص من البرص دون الحاجة للتأثير بالسلب على البيئة أو الأشخاص القائمين في المنزل.

جل جيكو كيلر – Gecko Killer Gel

إن أفضل مبيد لقتل البرص هو جل جيكو كيلر – Gecko Killer Gel الذي يوفر لك العديد من المزايا، ومنها قدرته الفائقة على التخلص من الأبراص على اختلاف أحجامها، حيث يتم وضعه خلف الأجهزة الكهربائية وفي الشقوق والزوايا والأسقف التي تمر بها تلك الحشرة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في النوافذ والأبواب والمناطق التي من الصعب الوصول إليها.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الجل هو الحل الأمثل إن كنت ترغب في التخلص من سبب وجود الابراص في المنزل، مع العلم أن المميز في هذا المبيد هو سرعته وفعاليته الكبرى في التخلص من البرص؛ وهو ما يؤدي إلى التخلص من أضرار وجود الوزع في البيت.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الجل فعال للغاية نتيجة إلى المكونات القوية التي يحتوي عليها؛ والتي تؤدي إلى شل حركة البرص بمجرد لمسه والتخلص منه في وقت قصير، وكذلك نجد أن جل جيكو كيلر – Gecko Killer Gel سهل الاستخدام ولا يحتاج لتوافر الكثير من الخبرة.

كما يمتاز هذا النوع من المبيدات الحشرية بأن مفعوله يدوم لأطول وقت ممكن؛ لذا فلن تحتاج لاستخدامه على فترات متقاربة كما الحال في المبيدات الأخرى، وكذلك المبيد آمن للاستخدام في المنازل ولن يضر بصحة الصغار وكبار السن والحيوانات الأليفة.

إلى جانب ذلك نجد أن هذا الجل يعمل على منع تكاثر البرص وظهوره مرة أخرى؛ وهو ما يساعد على منع انتشاره في المزيد من الأماكن؛ وعليه فهو الخيار الأفضل للتخلص من كثرة وجود البرص في البيت والعديد من المباني والأماكن الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!