الهاتف

0538357157

البريد الإلكتروني

[email protected]

أوقات العمل

السبت - الجمعة: 7 ص - 7 م

شركة تركيب طارد حمام بجازان

شركة تركيب طارد حمام بجازان

مع شركة تركيب طارد حمام بجازان ، لقد أصبح الحمام البري منتشرًا في مناطق كثيرة حول العالم، وأصبح يشكل خطرًا على البيئة والمجتمع، حيث أنهم يحتكون مباشرة بالأماكن يتواجد فيها البشر، ويعتمدون في تغذيتهم ومواقع تعشيشهم على المباني القديمة أو المهجورة ولعل هذا من أهم العوامل التي تجذب الحمام إليها.

يميل الحمام إلى تكوين العش أعلى المنازل وأنابيب الصرف، ويسكنون الحدائق والكهوف، ويصنعون بيوتهم من القش والخوص والخيوط وخلافه.

طرق التحكم في الحمام

هناك العديد من الأساليب لاستبعاد الحمام من المناطق السكنية. ومن هذه الطرق استراتيجيات الاستبعاد عن طريق التعديل الهيكلي، وشباك الطيور، والمسامير البلاستيكية والمعدنية، والخيوط الأحادية والخطوط الفولاذية ، والصيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا استخدام المواد الهلامية والعجينة، والسوائل لاستبعاد الطيور من الهيكل.

  • التعديل الهيكلي: تحب الطيور الهبوط على أسطح مستوية. عندما تكون حواف المبنى مائلة (45 درجة)، فإنها تمنع الطيور من الهبوط على حواف المبنى. يمكن استخدام الألواح المعدنية وكتل الستايروفوم والخشب والحجر والمواد الأخرى لإعطاء الزاوية المطلوبة.
  • شباك الطيور: هناك عدة أنواع من شبكات الطيور التي يمكن استخدامها للاستبعاد. بشكل عام ، توفر الشباك أفضل تحكم طويل المدى في إبعاد الطيور عن الهيكل. في المستودعات والمباني التجارية حيث يمثل نشاط الطيور مصدر قلق كبير، يمكن استخدام شبكات الطيور لمنع الطيور من الدخول إلى الأنابيب العلوية، ويمكن فصل وحدات تكييف الهواء على السطح من الطيور، إلخ.

فترات تزاوج الحمام

يحدث التكاثر على مدار العام مع 1-2 بيضة لكل دفعة. يفقس البيض بعد 17-19 يومًا من الحضانة، ويغادر الحمام الصغير العش بعد 4 إلى 6 أسابيع. يعتبر الحمام وأعشاشه وفضلاته مصدر قلق كبير لأن 50 أو أكثر من الأمراض والطفيليات الخارجية مرتبطة بها.

الأمراض التي يسببها تواجد الحمام على النوافذ

 يعتبر الحمام مصدر قلق طبي كبير لأنه يُسبب في تواجد أكثر من خمسين مرضًا، مما يؤدي إلى وصفهم أحيانًا من قبل بعض المتخصصين بأنهم قوارض طائرة. ستؤدي أعشاش الحمام وفضلاته أيضًا إلى ظهور الخنافس الجلدية والذباب وعثة الملابس، وانتشار آفات المنتجات المخزنة داخل المباني.

  • الربو: ويمكن أن يجف تساقط الطيور ويتحول إلى غبار. بمجرد الاستنشاق، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبات الربو.
  • السالمونيلا: تُعرف أيضًا بالتسمم الغذائي، ولكن يمكن أن تؤدي الفضلات إلى تلوث الطعام.
  • أمراض الطفيليات: غالبًا ما يحمل الحمام القراض والبراغيث التي يمكن أن تؤدي إلى الكثير من الأمراض.

أنواع تركيبات طارد الحمام

  • إذا كان لديك بالفعل سرب من الحمام في ممتلكات الخاصة، فإن خط الدفاع الأول ، كما هو الحال مع جميع طيور الآفات، هو إزالة جميع مصادر الطعام والماء من الموقع. ومع ذلك، سوف تحتاج إلى اتخاذ خطوات إضافية للتحكم في مشكلة الحمام المستقرة.
  • يمكن لشركة تركيب طارد حمام بجازان استخدام طارد الحمام حيث أنه متوفر في تركيبات مختلفة مثل الجل والمعجون والسوائل، وهي تختلف اختلافًا كبيرًا في التكلفة والفعالية والملمس سواء كان ملمس سميك أو لزج.
  • وحتى يسهل معرفة أماكن تواجد الحمام  ينبغي النظر إلى مواد تعشيشه حيث أن الحمام يستخدم العصي والأغصان والقش والأوراق وحتى القمامة لتكوين أعشاشه، ويفضل الروتين اليومي وعدم النظافة الدائمة.

كيف تتخلص من الحمام؟

إذا كنت تتعامل مع الحمام، فيجب عليك الاتصال بأخصائيين محترفين بالمجال، لمعرفة كيفية القضاء على هذه الطيور. يمكن لخبير شركة تركيب طارد حمام بجازان التعامل بفاعلية مع الموقف ومساعدتك على معرفة كيفية منع هذه الطيور من التزايد والانتشار في المستقبل.

المقالات الموصى بها

اكتب تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان